التقويم الهجري

تجربتي مع بنادول كولد اند فلو

7alat | 15 يناير, 2022 19:18

تجربتي مع بنادول كولد اند فلو

تجربتي مع بنادول كولد اند فلو مثيرة وتستحق الإستكمال، بنادول كولد اند فلو أحد أشهر العقاقير التي تحكم على نزلات البرد في توقيت قصير، ولا تحـدث النعاس، كما يبقى منه أصناف عديدة تلائم كافه مدد النهار والليل، لذا هيا بنا لنتعرف عليه

تجربتي مع بنادول كولد اند فلو

منذ مرحلة موجزة ربما إستهلت أشعر بوجع قوي في أنفي ولا أعرف الداعي خلف هذا، وربما أخذت مسكنات مألوفة ولكن هذا قد كان بلا منفعة.

وربما استخدمت العديد من العقاقير شبيه القطرات والمسكنات طويلة التأثير وكنت اشعر بتحسن، ولكن عقب انقضاء فترة المسكن قد كان وجع أنفي يتكاثر شرًا أكبر من الأول.

وربما قمت بزيارة دكتور الأنف والأذن وقام بفحص أنفي وايضا أذني جيدًا، وربما أخبرني بأنني مريضة بالتهاب في الجيوب الأنفية، وهذا علة ضعف الشعيرات الدموية لدي.

وربما قام الدكتور بوصف العقاقير والقطرة لي وقص ينبغي على الذهاب إليه مره ثانيه عقب اجتياز أسبوع.

وقد كان من ضمن الدوء الذي وصفه الدكتور ترياق بنادول كولد اند فلو، أولاً ربما تعجبت من حضور ذلك الترياق في مداواة الجيوب الأنفية، فمن المعلوم أنه يداوي نزلات البرد وما يرافقها من أوجاع بعض منها.

ولكن بعدما اطلعت على النشرة المرفقة بالترياق ربما عرفت أنه يداوي التهاب الجيوب الأنفية، وبالفعل ربما شرعت في تناول ترياق بنادول كولد اند فلو وعقب ثلاثة أيام من تناول الترياق إستهلت اشعر بتحسن.

وربما استمريت على الترياق لفترة أسبوع كما أخبرني الدكتور، وعقب زيارته مره ثانيه ربما أبرز لي أن كافه الالتهابات ربما اختفت تمامًا، وبالإضافة لهذا فإن الشعيرات الدموية ربما أمكنت شديدة.

محاولات مع بنادول كولد اند فلو متميزة

منذ بادئة فصل الشتاء وأنا أعاني من نزلة برد قوية، وربما جربت وتناولت جميع العقاقير والوصفات التي تعمل على مداواة البرد، ولكن قد كان هذا جُله دون منفعة.

فعند إصابتي بالبرد فإن أذني تلتهب، ومبالغة على هذا من الممكن أن ينشأ لي سيلان وإجماع في العين وايضا الصداع المتواصل، وبالإضافة إلى هذا أعاني من أرق قوي وعدم السبات علة ضيق وعدم قدرتي على التنفس.

ربما اتصلت بطبيبي المخصص وأخبرته بكل الأعراض التي أعاني منها وربما وصف لي قلة من العقاقير، وبالإضافة إلى هذا الحقن أيضًا.

وعقب مرحلة ربما شعرت بالتحسن القوي، ولكن عقب فترة موجزة عاد البرد مره ثانيه ولكن قد كان مؤسفًا أكبر من الأول.

وربما إستهلت أتصفح ورق الشبكة العنكبوتية العالمية بحثًا عن أي اسلوب للتخلص من البرد والأعراض الهامشية له على نحو ختامي.

وخـلال بحثي لفت انتباهي إعلانا عن ترياق بنادول كولد اند فلو، وربما قمت بالبحث عنه ووجدته يداوي البرد وما يرافقه من أعراض بعض منها.

وربما فرحت غالبيةًا ريثما عرفت أنه يبقى منه صنف للنهار ويقطن الوجـع ولا يؤدي السبات، وصنف آخر في ساعات الظلام يمكنني من السبات بسلام دون أي وجع.

وعلى الفور ذهبت إلى الصيدلية واشتريت كولد اند فلو، وإستهلت أتناول قرصا في النهار عقب الإفطار، وحبة دواء أخر قبل الذهاب للنوم، وفي غضون 3 أيام ربما تحسنت غالبيةًا واختفى البرد على نحو ختامي، ولم يعد مره ثانيه.

ايش بنادول كولد أند فلو؟

بعدما تعرفنا على تجربتي مع بنادول كولد اند فلو، ينبغي أن نفسر ما ذلك الترياق والمواد الفعالة به، فهو مسكن لمداواة الزكام والرشح، وتعظيم الألة التنفسي، وهو جملة عن برشـام يتشكل مما ياتي:

  • 30مللي جرام من سيودوإيفدرين هيدروكلورايد.
  • 2 مللي جرام من مادة الكلورفينرامين.
  • 500مللي جرام من مادة الباراسيتامول.

أصناف بنادول كولد اند فلو

يبقى أصناف عديدة لبرشـام بنادول كولد اند فلو وجميع صنف ينفذ استعماله في توقيتات محددة من اليوم، وتتمثل أصناف بنادول كولد اند فلو فيما ياتي:

1- بنادول كولد اند فلو داي

يضم بنادول كولد اند فلو داي على  25مجم من الكافيين، و 500مجم من الباراسيتامول وبالإضافة إلى ذلك5 ملجرام من مادة الهيدروكلوريد فينيل إفرين، واخرى من الأشياء المسكنة.

ذلك الصنف ملائم جدًا في النهار، لا يؤدي النعاس وبالإضافة إلى هذا ينفذ استعماله لمداواة الصداع ونزلات البرد الضاربة، علاوة على صعود درجة الحرارة للكبار ومو للأطفال.

2- بنادول كولد اند فلو الليلي

ذلك الصنف يتركب من ذات تركيبة بنادول كولد اند فلو داي، ويحدث استعماله خـلال ساعات الظلام.

ولكن ذلك الصنف يؤدي النعاس وبالإضافة إلى هذا يخفض من أعراض البرد الليلة شبيه إدماع العين والصداع والرشح واخرى.

3- بنادول كولد اند فلو الأخضر

يضم بنادول اند فلو الأخضر على مضادات الهيستامين التي تحـدث النعاس، حين أنه يعمل على مداواة احتقان الحلقوم، والبرد وبالإضافة إلى هذا الأنفلونزا.

لا ينصح بتناوله خـلال مرحلة الحمل، وهذا لأنه يعمل على تبشع الأجنة أو الوضع المبكرة، وبالإضافة إلى هذا لا يلائم مصابون المعسول والضغط المرتفع.

علل استعمال بنادول كولد اند فلو

يعمل بنادول كولد اند فلو على مداواة العديد من الآلام والأسقامً، وعلاوة على هذا يتاح تناوله بلا أخذ رأي طبية وذلك ما فعلته خـلال تجربتي مع بنادول كولد اند فلو، ومن ضمن هذه التوعكات ما ياتي:

  • الصداع الذي ينتج عن الإصابة بنزلات البرد الضاربة.
  • الرشح، وسيلان واحتقان الأنف، وبالإضافة إلى هذا انسداد الأنف.
  • الصعود القوي في درجات دفئ الجسد.
  • التهابات الجيوب الأنفية.
  • العطس القوي والمتكرر.
  • الحكة في العين المترتبة عن البرد القوي، ومبالغة على هذا سيلان العين.
  • البرد والإنفلونزا المصاحب له التهابات في العين والجيوب الأنفية.
  • تحطيم العظام، والتهاب المفاصل.

كوابح استعمال بنادول كولد اند فلو

لا ينبغي استعمال بنادول كولد اند فلو في الستاتس الاتية، وهذا كبحًا لحدوث أي مضاعفات، وتتمثل هذه الكوابح فيما ياتي:

  • الأفراد المصابين بأسقام الفؤاد، والمعسول، وبالإضافة إلى هذا ضغط الدم المرتفع.
  • تناول المضادات الحيوية التي تتضمن في تركيبها على الباراسيتامول.
  • في وضعية تليف الكبد، وعلاوة على هذا عجز الكلي.
  • خـلال تناول مضادات الاكتئاب.
  • تعاطي الكحول، ومبالغة على هذا التدخين بشراهة.
  • الحساسية من عناصر الترياق.
  • لا ينبغي تناوله مع أي عقاقير أخري تداوي البرد.
  • لا ينبغي إعطاءه للأطفال أصغر من 15 عام.

ترياق كولد اند فلو والحمل

لا ينبغي تناول ترياق كولد اند فلو للحبلى، وبالأخص في أول 3 شهور، وهذا لأنه يؤدي تبشعات أو إجهاض للجنين.

في الستاتس القصوى يقوم الدكتور بفحص السيدة الحبلى، وفي وضعية عدم حضور أي معضلات أو أسقام تقاسي منها السيدة يصفه الدكتور ولكن بجرعات ضئيلة.

إذا تناولت السيدة الحبلى ترياق بنادول كولد اند فو بلا علم أنه ضار جدًا عليها، لابد أن تقوم بزيارة الدكتور مباشره، ريثما يقوم الدكتور بالإجراءات اللازمة.

كولد اند فلو والرضاعة

مو من المحبب تناول ترياق بنادول كولد اند فلو في اثناء مرحلة الرضاعة، وهذا لما له من آثار هامشية تنتقل إلى المولود من خلال لبن الوالدة.

يتاح استعماله عقب الانقضاء من مرحلة الرضاعة، وهذا لن يصيب الولد أي شيء.

التعليقات

إضافة تعليق