التقويم الهجري

كيفية دهان الحوائط المدهونة سابقا

7alat | 12 أكتوبر, 2020 22:54

كيفية دهان الحوائط المدهونة سابقا

هل فكّرتَ يوماً بتجديد طلاء الحوائط المحلية في منزلك؟ من غير شك ستواجه اضطراب الطلاء الماضي الموجود على الجدران! حينُ يستلزم أن تقوم بإجراءات معيّنة قبل القيام بطلاء الجدران المدهونة. في تلك التدوينة توضيحٌ لخطوات يسيرة لمعرفة طريقـة طلاء الجدران المدهونة فيما مضىً، والتي ينبغي اتّباعها بالتفصيل لضمان أجمل الاثار على أرض الحقيقة.

 

 

الأدوات والمواد اللازمة

عدة دهانعدّة طلاء للجدران نافعة بشكل كبيرً، تسطيع شراؤها من أمازون من ذلك الوصلة

  1. الطلاء المبدأي (البريمر)، ويُنصَح باللون الأبيض.
  2. الطلاء الابدي.
  3. معجونة حوائط.
  4. فرشاة رول.
  5. فرشاة مألوفة.
  6. مشحاف أو طمأنينة معجون.
  7. ستائر بلاستيكي ضخمة.
  8. لاصق ورقي.
  9. مزق قماشية.
  10. تِنَر.
  11. فرشاة سلكية، أو ليف سلكي.
  12. صفحات زجاج.
  13. شعلة احتراق.

طريقـة طلاء الجدران المدهونة فيما مضىً

 

1- التحضير لعملية طلاء الحوائط

الأكياس البلاستيكية ضرورية لحماية الأثاث والبلاط من الاتّساخ.الأكياس البلاستيكية ضرورية لحماية الموبلياتوالبلاط من الاتّساخ.

ينبغي في المقام الاولً القيام بتحضيرات رئيسية وهامة قبل القيام بعملية طلاء الجدران المدهونة فيما مضىً، حينُ ينبغي:

  1. القيام بشراء الدهان الملائم للجدران، وبحسب رغبتك (مطفي أو لامع). يُفضّل أن تقوم بحساب مسافة الحوائط لتقدير المقدار التي تقتضي الحاجه. تعرّف على أصناف دهان الحوائط عبر تدوينةأصناف دهان الحوائط المستعملة في البيوت الجديدة!“.
  2. قُم بتغطية الموبليات الموجود في الحجرة عقب إبعاده عن الحوائط المقصـود طلاؤها، وهذا لتجنّب تعرّضها لبُقع الطلاء خـلال عملية الدهان.
  3. ايضا، قُم بتغطية الأرضية بالأغطية البلاستيكية، وهذا لحماية الأرضية من الاتّساخ ولتجنّب بذل الغزير من الكدح لإزالة البقع على الأرضية.
  4. أزِل أيّة ديكورات أو الألات متواجدة على الجدران قبل القيام بأيّ شيء. وهذا شبيه البراويز، أو ستائر الأباريز الكهربائية، أو التلفاز إن قد كان معلّقاً على الحائط.
  5. قُم بتغطية الأكسسوارات والقطع الضئيلة والتي لا تقدر فكّها وإزالتها، شبيه علب الكهرباء باستعمال اللاصق الورقي لحمايتها من الطلاء، أو باستعمال الأكياس البلاستيكية الضخمة.
 

2- أزل الدهان القديم في المقام الاولً

المرحلة الهامة قبل إدراك طريقـة طلاء الجدران المدهونة فيما مضى‏ً هي أن تقوم بإزالة الطلاء القديم، حينُ تطلب للقيام بهذا في حال لاحظتَ حضور تشققات في بعض من منـاطق فيه، أو حضور أثر للرطوبة، أو حضور تقشّر في طبقة الدهان. في حال عدم حضور أيّ إيماءة من هذه الاشارات على الدهان القديم، فيمكن إبقاء الطبقة القديمة، واتّباع الإجراءات المشروحة لاحقاً.

يُنصَح بارتداء القفازات المطاطية، وقناع للوجه خـلال القيام بإزالة الدهان القديم من الجدران.

ولإزالة الدهان القديم، يبقى عدّة طُرق يتاح تجربتها، منها:

  1. الكشط، حينُ عليكَ القيام بكشط المقاطع المقشّرة من الدهان القديم، وهذا باستعمال المشحاف حينُ تجعلها في زاوية ومن بعد ذلك تقوم بضرب الجدار ضرباً خفيفاً من عدّة جهات بشأن مقر التقشير.
  2. والإستئصال، إذا لم تفلح اسلوب الكشط، فجرّب القيام بإزالة الدهان باستعمال سائل مخفِّف للطلاء (التِنَر)، حينُ تضع اليسير منه على الجدار ومن بعد ذلك تقوم بفركه كما يجبً باستعمال فرشاة خشنة أو فرشاة سلكية.
  3. التسخين، يتاح استعمال مسدس التسخين، أو الشعلة، بتوجيهها على الحوائط مع القيام بكشطها في ذات التوقيت، أكبر ما تطلب تلك العملية في الحوائط المدهونة فيما مضىً بالزيت.
  4. الصنفرة، استعمل أحد معدات الصنفرة اليدوية أو الكهربائية في صنفرة الحوائط باستعمال صفحات الزجاج. استعمل صفحات زجاج قاس (عدد 40 مثلاً) لتسريع العملية.
 

3- تصنيع الحوائط

طلاءقُم بسكب مقدار من الدهان في إناء بلاستيكي خاص للفرشاة الرول لتسهيل الاستعمال.

عقب القيام بإزالة الدهان القديم من الحوائط، ينبغي القيام بالآتي:

    1. أضِف معجون الحوائط لإغلاق الفتحات والتشققات المتواجدة في الحوائط، اتّبع التوجيهات المكتوب عليها في تدوينةأساسيات استعمال معجون الحوائطلغزير من التفاصيل.
    2. قُم بتنظيف الحائط بقطعة قماشية مبللة بالماء وهذا بمسحه بلطف.
  1. اترك الحوائط لتجفّ على الاطلاقً، ويتاح بدأعمل النوافذ أو توظيف المروحة الكهربائية لتسريع العملية.
 

4- دهان الحوائط بدهان حديث

عقب إعداد ما جاوز، يصل حالياً طابق إدراك طريقـة طلاء الجدران المدهونة فيما مضى‏ً بطلاء حديث، وهو من خلال القيام بالآتي:

يُفضّل أن تقوم بفرد الدهان باستخدام فرشاة الرول على هيئة حرف يُفضّل أن تقوم بفرد الطلاء باستعمالفرشاة الرول على هيئة حرف “M” أو “W” ذهاباً وإياباً.

  1. يُنصَح بالبدء بطلاء الطلاء الأوّلي (البريمر) وهذا بحال قد كان الحائط له لون أغمق من الطلاء المقصـود طلاؤه.
  2. قُم باستخدام فرشاة الرول لشخص الطلاء على الحائط، احرص على إخفاء كافه الأنحاء بطبقة متساوية من الدهان.
  3. اترك السطح ليجف فترة لا تقل عن Four اونة. ومن بعد ذلكّ أعدة مرة أخرى طلاؤه بطبقة حديثة بحال قد كان اللون الماضي ما زال واضحاً.
  4. قُم بخلط الطلاء الابدي كما يجبً (عن طريق جزء خشبية) قبل البدء باستعماله.
  5. ابدأ بدهان الأطراف بفرشاة يدوية، وهذا بغمس الفراشة بالدهان وتركها لتقطر الطلاء الفائض، بعد ذلك قُم بمشط الطلاء على الحوائط مع البدء بحواف الحوائط العلوية بعد ذلك السفلية.
  6. استعمل فراشة الرول بدهان باقي مقاطع الحائط.
  7. اترك السطح ليجفّ وهذا فترة 2-Four اونة.
  8. قُم بعمل طبقة بعض منها من الدهان، وهذا إنشاءً على نطاق جوف اللون الحديث الذي تشاء لكي تحصل على عليه.
  9. اترك الطلاء ليجفّ مدار ساعات الظلام، بين حين وأخرً ربما يتطلب الحائط المحلي من 24 إلى 48 ساعة. احرص على الانفصال عن لمس الحائط خـلال هذه المدة، أو تعرّضه لتيّار هواء محمّل بالغبار.
 

التعليقات

إضافة تعليق